الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

حساب بنكي بالدينار الأردني للعملاء المقيمين الأردنيين، ييم انشاءه بشروط و مميزات خاصة للأفراد المؤهلين قانونيا للتعامل مع البنوك ممن لا يملكون أي حساب مصرفي لدى أي من البنوك العاملة بالمملكة الأردنية الهاشمية، و يرغبون بالتعامل المصرفي ضمن حدود و كلف تتناسب مع دخلهم و ظروفهم، على أن لا يزيد رصيد الحساب عن مبلغ 700 دينار أردني.

ملاحظة هامة: يتم فتح الحساب من خلال الفرع فقط.

المستندات المطلوبة لفتح الحساب البنكي الأساسي:

  • هوية أحوال مدنية صالحة أو هوية عسكرية / شهادة تعيين (في حال كان عسكري).
  • في حال وجود وكالة: نسخة مصدقة من وكالة سارية المفعول بالإضافة إلى جميع المستندات المشار إليها لكل من الوكيل والموكل.
  • للعملاء ذوي الاحتياجات الخاصة: تقرير طبي تشخيصي يبين نوع العجز و درجته أو البطاقة التعريفية من قبل مجلس الأعلى لحقوق الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة .

الفوائد:

  • السحب و الإيداع النقدي.
  • إيداع الشيكات في الحساب .
  • الحوالات المصرفية الصادرة و الواردة للحساب.
  • بطاقة الدفع المباشر (ATM)
  • الخدمات البنكية الرقمية والتي تشمل خدمة الرسائل القصيرة (SMS) ، خدمة الانترنت المصرفي iBank، وتفعيل خدمة كشف الحساب الالكتروني iStatement  
  • امكانية اصدار شهادات بنكية.
  • اصدار كشف حساب.

 لا تتاح الفوائد التالية على الحساب:

  • تسهيلات ائتمانية.
  • اصدار دفتر شيكات.
  • طلب بطاقة ائتمانية.
  • فوائد دائنة او جوائز على الحساب.

الشروط والأحكام العامة:

  • لا يوجد حد أدنى لرصيد الحساب الأساسي.
  • على العميل تزويد البنك بتعهد يتضمن ابلاغ البنك في حال قيامه بفتح حساب لدى بنك آخر غير الحساب الأساسي.
  • في حال ورود حوالات للعميل لفترة متتالية تزيد عن 6 شهور تؤدي الى تجاوز السقف المحدد، فللبنك ان يقوم بتحويل الحساب الاساسي الى حساب عادي
  • في حال تبين وجود حسابات او تعاملات بنكية اخرى للعميل لدى بنوك أخرى، يحق للبنك مطالبة العميل بكافة العمولات والرسوم التي تم إعفاءه منها مسابقا، بشرط قيام البنك بإعلام العميل بذلك.
  • اذا تبين وجود رصيد في حساب العميل ولم يحصل أي حركة سحب و إيداع على الحساب وتعذر الوصول إلى صاحب الحساب خلال مدة تجاوزت ستة أشهر، يخضع الحساب لأحكام الحسابات الجامدة.

يحق للبنك اغلاق الحساب الأساسي في الحالات التالية: 

  1. قيام العميل بتزويد البنك ببيانات خاطئة او مضللة.
  2. وجود حساب بنكي آخر للعميل سواء قبل أو بعد فتح الحساب  الأساسي.
  3. عدم التزام العميل بشروط وأحكام الحساب.
  4. اذا لم يحصل أي حركة سحب أو إيداع على الحساب وكان رصيد حساب العميل صفرا وتعذر الوصول إلى صاحب الحساب خلال مدة تجاوزت ستة أشهر.