أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

سوق الشمس البلدي

بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، اتخذ INVESTBANK زمام المبادرة في دعم الزراعة العضوية وتطوير سوق الشمس البلدي، أول سوق للزراعة العضوية في الأردن.

من خلال أنشطته المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، يدعم INVESTBANK المبادرات الفريدة والفعّالة لبناء قدرات الأفراد والمجتمعات لتحقيق المزيد من النجاح والازدهار وتعزيز روح الولاء والمسؤولية تجاه المجتمع الأكبر.

فقد قام البنك منذ العام 2011 بتبني مشروع الزراعة العضوية ضمن مبادرة "سوق الشمس البلدي" في منطقة عجلون والقرى المحيطة، التي تم خلالها تمويل البذور العضوية، المبيدات الحشرية، الأسمدة الطبيعية، ومياه الري. وقامت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتدريب مزارعي جمعية الكفاح التعاونية على كيفية خفض كمية المنتجات المهدورة وتغليف المنتج بشكل سليم وتمكن المزارعون على مدى السنوات الماضية من زيادة انتاجهم في كل عام. وقد سهّل INVESTBANK قنوات بيع مكنت المزارعين من توسيع نشاطهم التجاري في السوق المحلي وصولا إلى العاصمة عمان، وتجربة مستوى أعلى من التسويق والمبيعات والتجارة.

سجل المشروع ارتفاعا في اجمالي الانتاج بنسبة 40% وزاد عدد المستفيدين إلى 285 مزارعا. وتعزيزا لاستدامة المشروع قام البنك بتوسيع المبادرة لتشمل عدد جديد من الجمعيات التعاونية وتأهيلهم للاستفادة من المشروع باخضاعهم لبرنامج بناء القدرات إلى جانب جمعية الكفاح التعاونية وتعريفهم بكافة أسس الزراعة العضوية ومبادئها.

ولتعزيز المبادرة، تم توقيع مذكرة مع الجمعية الأردنية للزراعة العضوية لتوثيق أصر التعاون في مجال الزراعة العضوية على المستوى الوطني مع التركيز على تمكين الجهات المعنية على التدريب وترخيص مفتشين زراعة عضوية أردنيين معتمدين عالميا.

كما أوجد البنك قنوات تسويقية جديدة للمنتجات الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية من خلال عقد شراكات مع مؤسسات من القطاع الخاص في عمّان بهدف إيجاد مصادر دخل جديدة للمزارعين. حيث قام البنك بتعريف Four Winters، أحد أجود مصنعي المثلجات في الأردن، على هذه المبادرة دعما لمبدأ "من المزرعة إلى المائدة" لتقديم نكهة مثلجات Golden Apple Pie لمدة محدودة، والتي دخل في مكوناتها التفاح الخالي من المواد الكيميائية المزود من مزارع سوق الشمس البلدي. وقد ذهب 25% من ريعها لبناء بيت زجاجي في مزارع عجلون.

تفضلوا بزيارة سوق الشمس البلدي والذي يوفر منتجات طازجة خالية من المواد الكيماوية، بالإضافة إلى منتجات طبيعية معبأة كزيت الزيتون، البقوليات الجافة، الأعشاب، العسل، والمربيات. يفتح السوق أبوابه في كل يوم جمعة في برية الأردن في جبل عمّان وكل يوم سبت في فرع INVESTBANK بمنطقة عبدون.

الموقع الالكتروني: www.shamsfarmersmarket.com

للطلب او خدمة التوصيل يرجى الاتصال على +962 79 593 3831